الأحد، 30 يونيو 2013

دراسة: شكل رأس المرأة يؤثر على نجاح علاقتها العاطفية

المصدر: البوابة.كوم

يمكن أن يعكس شكل رأس المرأة نوعية ومدى نجاحها في العلاقات العاطفية، وفقا لدراسة غير متوقعة، صدرت مؤخرا في بريطانيا.

الدراسة التي اجريت في جامعة ستيرلنغ في غلاسكو نشرت هذه الملاحظات في المجلة البريطانية سايكولوجي. وقاد المقال الباحثين الى نتيجة أن شكل رأس المرأة يمكن أن يساعد في معرفة خصائص حياتها الشخصية. هذا واثبت العلماء بأن الرجال يختارون النساء ذوات الميزات الوجهية الانثوية للغزل، ولكنهم اذا قرروا الارتباط فهم يختارون النساء ذوات المظهر القوي. وعلى ما يبدو فأن الامر قد ينطبق تماما على شكل الرأس والجمجمة.

فقد اظهرت النتائج التي شارك به بضعة الاف من المتطوعين بأن شكل رأس النساء الاقل جاذبية من حيث المعايير القياسية لجمال النساء (الفك المربع) تم تقييمهن على أنهن الانسب للعلاقات العاطفية طويلة الامد، بينما حظيت النساء ذوات الوجه المستدير باعجاب المشاركين ولكن للعلاقات القصيرة فقط.

بعض الخبراء اعتقدوا حتى بعلم الجماجم، وهو علم يدور حول شكل الجمجمة. وكان ذو شعبية كبيرة لغاية القرن الـ 19، ويعتقد العديد من المتحمسين في علم الجماجم بصدق أن جمجمة الإنسان تظهر قدراته العقلية. هذا وقام الإيطالي سيزر لومبوروزو بجمع التصنيف العام للجماجم من «المجرمين المحتملين. ولكن لاحقا، اعتبر علم الجماجم غير علمي».

ومع ذلك، هناك جزء من الحقيقة في الدراسة البريطانية الحديثة. وفقا لأكثر الرجال، كلما تراجعت جاذبية النساء، كلما كانت اكثر تفانيا في حب ورعاية زوجها وبيتها. فكثيرا ما يشكل جمال الزوجة عائقا أمام استمرارية الزواج السعيد لأن الجمال كثيرا ما يتعارض مع ثقة الرجل بنفسه.

صفحات